بعد تهديدات ترامب.. أمريكا تغلق المجال الجوي بشمال سوريا أمام تركيا

المجال الجوي

المجال الجوي

أغلقت الولايات المتحدة الأمريكية المجال الجوي بالمنطقة الخاضعة لسيطرتها بشمال سوريا، في تزامن مع إعلان تركيا استعداداتها لبدء عملية عسكرية عبر الحدود السورية.

وقالت قناة «سي إن إن» الأمريكية، إن حكومة الولايات المتحدة أعلنت إغلاق المجال الجوي أمام تركيا، في المناطق التي يسيطر عليها الجيش الأمريكي، وأضافت أن مسؤولًا أمريكيًا رفيع المستوى أكد أنه «لا نية لدى أمريكا في فتح المجال الجوي في شمال سوريا أمام تركيا مرة أخرى».

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن صباح اليوم الاثنين، عدم مشاركته فيما يسمى إنشاء «المنطقة الآمنة» المزمع إقامتها في الشمال السوري.

ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة صادمة إلى تركيا، صباح اليوم، بحسمها عدم المشاركة فيما يسمى «المنطقة الآمنة» المزمع إقامتها في الشمال السوري، وذلك خلال اتصال تليفوني تم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، ضد تركيا، قال فيها: «في حالة ارتكاب الإدارة التركية لأي أخطاء فيما يتعلق بالمسألة السورية، فإنه سوف يدمر الاقتصاد التركي، كما فعلت من قبل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع