رئيس وزراء اليونان يجدد: تحركات تركيا بالمتوسط «اعتداء على القانون الدولي»

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

جدد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، خلال مؤتمر صحفي بين زعماء مصر واليونان وقبرص، اليوم الثلاثاء، إدانته للتصرفات غير الشرعية لتركيا في منطقة المياه الإقليمية في قبرص، واصفًا تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ«اعتداء على القانون الدولي، واستفزاز لا يتلاءم مع مبادئ حسن الجوار».

وكان وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، أعلن أن سفينة الحفر «ياووز» وصلت إلى موقعها «جوزال يورت-1» أو «Güzelyurt-1» بقبرص، وستبدأ في أعمال التنقيب.

ووفقًا لما ذكرته جريدة «سوزجو» التركية، صرح دونماز، في خطابه الذي ألقاه في قمة الطاقة التركية العاشرة التي انعقدت في أنطاليا، بأن سفينة الحفر «ياووز» وصلت إلى موقعها «جوزال يورت-1» بقبرص، وستبدأ في أعمال التنقيب اليوم أو غدًا.

ويعد هذا التحرك التركي بمثابة انتهاك للحقوق السيادية لقبرص، ففي وقت سابق، أعلنت السلطات القبرصية أن وجود سفينة التنقيب التركية في مناطق تابعة لها «تصعيد خطير» لانتهاكات أنقرة لسيادة قبرص، مؤكدة أن عمليات التنقيب التركية تنتهك القانون الدولي، وتمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع