مصدر كردي يعلن: قوات تركيا بدأت التوغل في شمال سوريا

تركيا بدأت دخول الأراضي السورية

تركيا بدأت دخول الأراضي السورية

نقلت وكالة «بلومبيرغ» الإخبارية عن مصدر كردي رسمي، اليوم الأربعاء، أن القوات التركية بدأت اقتحام شمال شرقي سوريا، مؤكدًا أن القوات التركية بدأت في التوغل إلى داخل شمال شرقي سوريا، من دون أن يفصح عن المزيد من المعلومات.

يأتي ذلك في ضوء إعلان تركيا، الأربعاء، أن معركتها في شرق الفرات شمال سوريا أصبحت على الأبواب، بعد اكتمال استعداداتها العسكرية وسط تحذيرات أميركية وأوروبية، بينما اعترف مدير الإعلام بالرئاسة التركية أن بلاده ستتحالف مع ميليشيات «الجيش الحر» الإرهابية لاحتلال سوريا تحت ذريعة التصدي لمقاتلي تنظيم «داعش».

وأرسلت تركيا مركبات مدرعة جديدة إلى حدودها مع سوريا، مساء الثلاثاء، وشوهدت قافلة قرب بلدة أقجة قلعة في محافظة شانلي أورفا التركية، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. وأكدت وسائل إعلام تركية حكومية نقل معدات للبناء ضمن هذه القافلة المتجهة إلى الحدود لتعزيز الوحدات العسكرية، في ضوء سحب الولايات المتحدة قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع