مسعود بارزاني يبعث رسالة شديدة اللهجة إلى ترامب: دماؤنا غالية

مسعود بارزاني

مسعود بارزاني

بعث رئيس إقليم كردستان العراق السابق، مسعود بارزاني، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد فيها أن دماء الأكراد أغلى من المال والسلاح، وذلك على خلفية التصعيد التركي والوعيد بالهجوم على أراضي الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عزيزي الرئيس ترامب، الرجاء العلم بأن شعب كردستان لطالما سعى لحقوقه العادلة، ولقد هزمت قوات البيشمركة تنظيم (داعش)، وشكلت جزءًا فعالًا من التحالف ضد الإرهاب»، مختتمًا رسالته بـ«دماء الأكراد أغلى وأكثر قيمة من المال والأسلحة».

وتأتي تلك التصريحات في ظل أحاديث حول وجود «صفقة مشبوهة» بين ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يضمن من خلالها الأخير إجراء عملية عسكرية محتملة في شرق الفرات، في ظل وجود تأكيدات بأن تلك العملية تستهدف الأكراد في الأساس وليس الإرهاب.

يأتي ذلك في ضوء إعلان تركيا، الأربعاء، أن معركتها في شرق الفرات شمال سوريا أصبحت على الأبواب، بعد اكتمال استعداداتها العسكرية وسط تحذيرات أميركية وأوروبية، بينما اعترف مدير الإعلام بالرئاسة التركية أن بلاده ستتحالف مع ميليشيات «الجيش الحر» الإرهابية لاحتلال سوريا تحت ذريعة التصدي لمقاتلي تنظيم «داعش».

وأرسلت تركيا مركبات مدرعة جديدة إلى حدودها مع سوريا، مساء الثلاثاء، وشوهدت قافلة قرب بلدة أقجة قلعة في محافظة شانلي أورفا التركية، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. وأكدت وسائل إعلام تركية حكومية نقل معدات للبناء ضمن هذه القافلة المتجهة إلى الحدود لتعزيز الوحدات العسكرية، في ضوء سحب الولايات المتحدة قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع