بالفيديو.. الاحتجاجات تجتاح أوروبا للتنديد بالعدوان التركي على سوريا

احتجاجات روجافا

احتجاجات روجافا

تتواصل احتجاجات الأكراد المقيمين في أوروبا ضد العدوان التركي على شمال وشرق سوريا، رافعين شعارات منددة بالتدخل التركي، وواصفين أردوغان بـ«الديكتاتور القاتل» داعين المجتمعات الدولية بضرورة التدخل لوقف المجزرة التي ينوي أردوغان وجيشه ارتكابها ضد الأكراد بمنطقة شمال وشرق سوريا «روجافا».

 

ألمانيا

نظم المئات من الأكراد اليوم مسيرات احتجاجية بمدينة دويسبورج الألمانية ضد الغزو التركي على الأراضي السورية، فيما شهدت مدينة دوسلدورف احتجاجات للأكراد المقيمين هناك احتجاجًا على ما تقوم به تركيا من انتهاكات على الأراضي السورية، وشارك مئات الأشخاص في هذا الاحتجاج رافعين شعارات تدين الدولة التركية.

وشهدت مدينة دارمشتات أيضًا احتجاجات لمئات الأكراد الذين احتشدوا في إحدى ساحات المدينة، منددين بالهجمات التركية على سوريا. ودعوا جميع المنظمات والشعوب لاتخاذ موقف ضد ما تقوم به تركيا، رافعين شعارات كتب عليها «أردوغان إرهابي».

ونظم عدد من الأكراد بالعاصمة الألمانية برلين ومدينة فرانكفورت مظاهرات احتجاجية رفعوا فيها شعارات مكتوب عليها «أردوغان قاتل». ونظم مئات الأكراد بمدينة ميونيخ مسيرة أخرى هتفوا من خلالها داعمين للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا منددين بالاحتلال التركي لسوريا.

وخرج المئات إلى شوارع فريبورغ بألمانيا للاحتجاج على هجمات الإبادة الجماعية التي شنها الجيش التركي في روجافا. وشاركت المنظمات اليسارية الألمانية في هذا الاحتجاج، وطالبت بضرورة اتخاذ خطوات ضد تركيا مثل إغلاق القوات الجوية للمجال القوي.

وشارك العديد من مدينة إسن باحتجاج أيضًا داعين المجتمع الدولي بعدم التزام الصمت حيال ما يقوم به أردوغان من احتلال للأراضي السورية.

واحتج عدد من الأكراد بمدينة شيمنيتز ومعهم مجموعة من أصدقائهم الألمان، معترضين على المذبحة التي تقوم بها تركيا ضد شمال وشرق سوريا، موجهين دعوة للمجتمع الألماني للاحتجاج ضد العدوان.

 

النمسا

نظم عدد من الأكراد بالعاصمة النمساوية فيينا، مسيرة نحو قصر الرئاسة، وطالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة لصد هجمات الاحتلال التركي على الأراضي السورية.

فيما اجتمع عدد من الأكراد برفقة أصدقائهم بمنطقة لينز بالنمسا، واحتجوا ضد الاحتلال التركي للأراضي السورية.

 

 

فرنسا

تجمع عدد كبير من الأشخاص بمدينة مونبيليه الفرنسية للاحتجاج ضد الاحتلال التركي لسوريا، وقامت منظمة كردية بتوزيع تقارير عن الهجمات والتهديدات التي تحدث ضد أرض روجافا «شمال وشرق سوريا» على المحتجين. وهتفوا أثناء المسيرة «أردوغان قاتل، تركيا إرهابية، روجافا ليست وحدها، كل مكان هو روجافا، وكل مكان هو مقاومة، والحرية لأوجلان».

وشهدت العاصمة باريس احتجاجات أمام قصر الإليزيه لمجموعة من الأكراد معهم بعض الفرنسيين احتجاجًا على الاعتداء التركي على الأراضي السورية وهتفوا قائلين «أردوغان ديكتاتور».

 

 

السويد

احتج عدد من الأكراد بمدينة يفله السويدية على العدوان التركي، رافعين شعارات «أردوغان فاشي» و«تركيا فاشية» و«يخرج الجيش التركي من روجافا». وأكدوا أن مثل هذا الهجوم سيعمل على إحياء داعش بالمنطقة.

 

لندن

احتشد مواطنون أكراد بقيادة مجلس الشعب الكردي ووحدة القوة الديمقراطية، أمام البرلماني البريطاني، احتجاجًا على الاحتلال التركي لسوريا. وشارك في تلك المسيرة المئات من الأكراد، ودعوا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف مع الدولة التركية. وأوضحوا أن تركيا لديها خطة نحو الإبادة الجماعية ضد الأكراد بمنطقة روجافا.

 

 

إيطاليا

تجمع عدد كبير من الأكراد برفقة عشرات الإيطاليين بمدينة بارما للتنديد بالاحتلال التركي لسوريا، وشن حرب إبادة جماعية ضد الأكراد بالمنطقة، مؤكدين أن الشعب الكردي لن يركع أمام ما تقوم به تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع