أردوغان مجرم حرب.. ارتفاع عدد النازحين من العدوان التركي لـ100 ألف شخص

النزوح من سوريا

النزوح من سوريا

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن نحو 100 ألف شخص، تركوا منازلهم فى شمال شرق سوريا، وسط تزايد عدد من يلوذون بالملاجئ والمدارس فى أعقاب التوغل العسكري التركي العدواني فى المنطقة.

من جهة، أفاد برنامج الأغذية العالمي بارتفاع عدد النازحين من عدوان جيش الاحتلال التركي على شمال سوريا لأكثر من 70 ألفا من سكان رأس العين وتل أبيض حتى الآن وسط تصاعد العنف فى سوريا. فيما أعلنت منظمة «أطباء بلا حدود» اليوم الجمعة، إغلاق مستشفى فى بلدة تل أبيض الحدودية مع تركيا، شمال شرقي سوريا، بعد فرار العاملين تحت وطأة القصف التركى.

ويواصل جيش الاحتلال التركي قصف مدينتى رأس العين وتل أبيض، فيما تتواصل الاشتباكات بعنف بين القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها من جهة، و«قوات سوريا الديموقراطية» من أخرى.

وأثار الهجوم التركى استياء دولياً مع خشية دول عدة أن يؤدي إلى عودة تنظيم داعش، الذي شارك في هزيمته قوات سوريا الديمقراطية "قسد". كما سبب الهجوم قلقاً أممياً من زيادة المعاناة الإنسانية في تلك المناطق.

أعلنت وكالات الأنباء، فى خبر عاجل لها اليوم الجمعة، أن هولندا علّقت تصدير شحنات أسلحة جديدة إلى تركيا، في أعقاب العدوان التركي بقيادة رجب طيب أردوغان على الأراضي السورية، لتنضم هولندا إلى كل من سويسرا والنرويج وفنلندا، الذين سبق أن أعلنوا تعليق تصدير أي شحنات أسلحة جديدة إلى تركيا، ووقف العمل بجميع اتفاقيات السلاح مع أنقرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع