جيش الاحتلال التركي يتوغل في مدينتي تل أبيض ورأس العين بشمال سوريا

الإحتلال التركي

الإحتلال التركي

أكد نائب رئيس الجمهورية التركي، فؤاد أوكتاي، توغل جيش الاحتلال التركي داخل سوريا، قائلا إن القوات احتلت 8 كم من مدينة تل أبيض، و4 كم من مدينة رأس العين، فيما يتواصل القصف التركي العنيف على الأحياء المأهولة بالسكان بقرى المدينتين، منذ بدء العدوان على سوريا الأربعاء الماضي.

وأثار الهجوم التركي حالة من الاستياء الدولي، خشية عودة تنظيم «داعش» إلى مسرح الأحداث مرة أخرى، حال القضاء على قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، وزيادة المعاناة الإنسانية في تلك المناطق، فيما أفاد برنامج الأغذية العالمي بارتفاع عدد النازحين من عدوان جيش الاحتلال التركي على شمال سوريا لأكثر من 70 ألفا من سكان رأس العين وتل أبيض حتى الآن وسط تصاعد العنف فى سوريا.

يذكر أن هولندا أعلنت وقف صادراتها من الأسلحة إلى تركيا، في أعقاب العدوان التركي بقيادة رجب طيب أردوغان على الأراضي السورية، لتنضم بذلك إلى كل من سويسرا والنرويج وفنلندا، الذين سبق أن أعلنوا تعليق تصدير أية شحنات أسلحة جديدة إلى تركيا، ووقف العمل بجميع اتفاقيات السلاح مع أنقرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع