ترامب يوقع مرسومًا يسمح بفرض عقوبات على تركيا

دونالد ترامب

دونالد ترامب

وأضاف منوتشين، في مؤتمر صحفي، إلى أن «القرار يهدف لمنع أنقرة من تنفيذ هجمات عسكرية أخرى في شمال شرقي سوريا».

وأوضح أن «القرار يخول للرئيس ترامب ووزيري الخارجية والخزانة استهداف أفراد وكيانات بالحكومة التركية متورطين بانتهاكات حقوق الإنسان وتقويض السلام والاستقرار في شمال شرقي سوريا»، مشيرًا إلى أن «الولايات المتحدة لديها القدرة على تدمير الاقتصاد التركي».

ويواصل جيش الاحتلال التركي قصف مدينتي رأس العين وتل أبيض، فيما أفات منظمة الأمم المتحدة بارتفاع عدد النازحين من عدوان جيش الاحتلال التركي على شمال سوريا نحو 100 ألف من السكان وسط تصاعد العنف في سوريا.

وأثار الهجوم التركي استياء دولياً مع خشية دول عدة أن يؤدي إلى عودة تنظيم داعش، الذي شارك في هزيمته قوات سوريا الديمقراطية "قسد". كما سبب الهجوم قلقاً أممياً من زيادة المعاناة الإنسانية في تلك المناطق.

أعلنت وكالات الأنباء، في خبر عاجل لها اليوم الجمعة، أن هولندا علّقت تصدير شحنات أسلحة جديدة إلى تركيا، في أعقاب العدوان التركي بقيادة رجب طيب أردوغان على الأراضي السورية، لتنضم هولندا إلى كل من سويسرا والنرويج وفنلندا، الذين سبق أن أعلنوا تعليق تصدير أي شحنات أسلحة جديدة إلى تركيا، ووقف العمل بجميع اتفاقيات السلاح مع أنقرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع