الجامعة العربية تكشف مخطط أردوغان: يريد احتلال الأراضي السورية

أحمد ابو الغيط

أحمد ابو الغيط

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة العربية تدين العدوان التركي على سوريا، موضحًا أن تركيا تسعى إلى تغيير كبير فى طبيعة السكان بهذه المنطقة التى بدأت الاعتداء عليها.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته فى الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب اليوم، أن أمن سوريا جزء من الأمن القومي العربي، مطالبًا تركيا بوقف العمليات العسكرية وسحب قواتها من الأراضي السورية، و«نحملها المسئولية كاملة عن هذا العدوان الخطير».

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه يرفض الضغط على العالم بورقة اللاجئين، وأن العدوان التركي يهدف إلى اقتطاع جزء من الأراضي السورية، متابعًا: «أحث مجلس الأمن على التدخل وضرورة التوصل إلى اتفاق دولي لإدانة هذا العدوان التركي على سوريا ووقفه فورًا».

وأشار أحمد أبو الغيط إلى أن تركيا تسعى إلى اقتلاع السكان من الأراضي التي اعتدى عليها، مشددًا على أن تركيا تسعى إلى غزو واحتلال هذه المناطق، لافتًا إلى أن التقديرات تشير إلى نزوح ما يقرب من 300 ألف مواطن، وسط مخاوف من تطهير عرقي في هذه المنطقة.

وواصل جيش الاحتلال التركي، صباح اليوم السبت، القصف العنيف على مدينتي رأس العين وتل أبيض فى سوريا، وذلك فى رابع أيام العدوان التركي على سوريا.

كانت الدولة المصرية أدانت بشكل موسع، السلوك العدواني التركي ضد سوريا، وحذرت كثيرًا من السلوك التوسعي العدواني التركي ضد سوريا في أكثر من محفل دولي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع