الجيش السوري يتقدم شمال حلب بالتنسيق مع القوات الكردية

الجيش السوري

الجيش السوري

دخلت قوات الجيش السوري منذ قليل، إلى مدينة منبج الواقعة في شمال حلب، بعد ساعات من إعلان تحرك القوات السورية نحو الشمال، لمقاومة الاحتلال التركي للأراضي السورية، للثأر من قوات أردوغان التي أعلنت سيطرتها على مدينة تل أبيض، ما أسفر عن سقوط نحو 480 قتيلًا من المدنيين.

وأعلنت قناة «الميادين» القريبة من إدارة دمشق، أن جنود الجيش السوري قد دخلوا إلى مدينة منبج الموجودة على بعد 85 كم شمال شرق حلب، بالتنسيق مع الوحدات العسكرية الكردية.

وتأتي تحركات الجيش السوري، في تزامن مع إعلان جيش الاحتلال التركي، سيطرته على مركز تل أبيض شمال سوريا بالكامل، في ضوء العدوان الذي تشنه قوات أردوغان بمساعدة الميليشيات السورية الموالية لتركيا على الأراضي السورية منذ الأربعاء الماضي، وسط رفض عربي ودولي واسع.

وقالت جريدة «جمهوريت» التركية، إن قوات الجيش التركي المحتل قتلت 480 مدنيًا سوريًا خلال عملياتها العدائية ضد سوريا، كما أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع أعداد النازحين مناطقهم إلى 130 نازحًا بعد 5 أيام من بدء الاحتلال التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع