ترامب يكشف ملامح العقوبات على تركيا: وقف صفقات تجارية بـ100 مليار دولار

ترامب

ترامب

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، أنه بصدد توقيع مرسوم رئاسي بفرض عقوبات على المسؤولين الأتراك الحاليين والسابقين، بسبب العدوان التركي على الأراضي السورية.

وكشف ترامب، في بيان رسمي نشره اليوم الاثنين، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، عن ملامح العقوبات الاقتصادية على تركيا، مؤكدًا أن وزارة التجارة الأمريكية ستوقف مفاوضاتها بشأن صفقات تتجاوز 100 مليار دولار مع تركيا، إضافة إلى رفع قيمة الضرائب المفروضة على بعض السلع المستوردة من تركيا بنسبة 50%.

وقال الرئيس الأمريكي إن تحركات تركيا في المنطقة تتسبب في حدوث أزمة إنسانية، وتخلق مناخًا لمزيد من جرائم الحرب المحتملة، وأن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات اقتصادية قاسية على أولئك الذين يمولون هذه الأنشطة القبيحة في سوريا.

وأضاف ترامب: «لو استمر القادة الأتراك في السير على هذا الطريق الخطر والمدمر سندمر الاقتصاد التركي بطريقة سلسة للغاية»، مؤكدًا أن ذلك سيؤدي إلى مجموعة واسعة من النتائج تمنع دخول الولايات المتحدة إلى الحرب مجددًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع