أمريكا تعتزم التحفظ على أسلحتها النووية في تركيا وإنهاء تحالفها مع أنقرة

قاعدة انجيرليك

قاعدة انجيرليك

تبحث الولايات المتحدة الأمريكية، سحب 50 سلاحًا نوويًا من قاعدة انجيرليك التركية، في إطار العقوبات التي تفرضها أمريكا على تركيا، بسبب العدوان على الأراضي السورية. 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن مسؤولين في وزارتي الخارجية والطاقة الأمريكيتين يعتزمون سحب نحو 50 سلاح نووي في قاعدة نجيرليك في تركيا، وأكد مسؤولي الوزارتين للصحيفة «أن استرجاع هذه الأسلحة من قاعدة انجيرليك سيعني إنهاء علاقة التحالف التركي الأمريكي فعليًا».

وكان جيش الاحتلال التركي، قد أعلن ارتفاع عدد قتلاه من المدنيين السوريين إلى 600 مدني، منذ بدء العدوان على شمال سوريا الأربعاء الماضي، والذي أسفر عن دمار البنى التحتية في عدد من بلدات الشمال، ونزوح أكثر من 160 ألفًا من منازلهم.

وتوالت الإدانات الدولية للاحتلال التركي، حتى صباح اليوم الثلاثاء، إذ أدان مجلس السلم العالمي بشدة العدوان التركي على الأراضي السورية، وطالب بوقفه فورا وبانسحاب كل القوات الأجنبية المحتلة من سورية مشددا على أن السوريين وحدهم هم من يقررون مستقبل بلدهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع