برلمان كردستان: عدوان تركيا يستهدف المدنيين ويزعزع استقرار المنطقة

برلمان كردستان

برلمان كردستان

ندد برلمان إقليم كردستان العراق، بالعدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية الذي دخل يومه السابع، متهمًا تركيا بالعمل على «زعزعة استقرار المنطقة».

وحسبما نقلت وكالة أنباء «ميزوبوتاميا»، أكد نائب رئيس برلمان إقليم كردستان العراق، هيمن هورامي، الشعور بقلق عميق من العمليات العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال التركية، مدينًا بشدة استهداف المدنيين.

وكان برلمان إقليم كردستان العراق عقد اليوم اجتماعًا خاصًا لتقييم العدوان العسكري التركين وأبدى نواب كردستان ردود فعل غاضبة ضد العدوان، داعين القوى الدولية لوقف الهجوم المستمر شمال شرق سوريا.

من جهته، غرّد هورامي على «تويتر»، قائلًا «هذه الأعمال تؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة أكثر، وخلق عدم الثقة… وخلق بيئة أكثر تسامحا لاستعادة ظهور “داعش”، ودفع التعايش والسلام بعيدًا».

وشدد البرلمان الكردي على رفض الحرب، ودعا إلى إنهاء فوري للحرب والعمليات العسكرية ويدعم حل الخلافات عن طريق الحوار، مدينًا استهداف المدنيين بشدة، كما دعا إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين، كما يدعو المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية إلى تكثيف الجهود باتجاه إنهاء العمليات العسكرية في غرب كردستان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع