«الشعوب الديمقراطي» التركي: العدوان على سوريا انقلاب جديد لسلطة أردوغان

بيرفين بولدان

بيرفين بولدان

انتقدت الرئيس المشارك لحزب «الشعوب الديمقراطي» الكردي في تركيا بيرفين بولدان، العدوان التركي على شمال شرق سوريا، متهمة حزب «العدالة والتنمية» بقيادة انقلاب جديد في الداخل التركي نواته الحرب على سوريا لتحسين صورته التي تعرضت للتشوه.

ووجهت بولدان نداءها، خلال كلمة لها في البرلمان التركي، إلى الساسة الأتراك أن يدركوا الخطر المحدق بتركيا التي أصبحت تعاني من العزلة خارجيًا بعدما عارضتها جميع دول العالم تجاه عدوانها على شمال سوريا الذي ينطوي على أهداف خبيثة من شأنها أن تعيد «داعش» للصورة من جديد.

وأكدت بولدان أن «العدالة والتنمية» يسعي من خلال ذلك العدوان إلى تحسين صورته داخل تركيا، بعدما تشوهت من ازدياد معدلات البطالة والارتفاعات المتعاقبة في أسعار السلع وزيادة ضغوط المعيشة على كاهل المواطنين الأتراك.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية أعلنت، اليوم الأربعاء، على حسابها الخاص بموقع «تويتر»، عن مقتل 637 كرديًّا من «وحدات حماية الشعب» الكردية، منذ بدء العدوان التركي على شمال سوريا.

كان جيش الاحتلال التركي، أعلن سيطرته على مركز تل أبيض شمال سوريا بالكامل، في ضوء العدوان الذي تشنه قوات أردوغان بمساعدة الميليشيات السورية الموالية لتركيا على الأراضي السورية منذ الأربعاء الماضي، فيما بدأ الجيش العربي السوري، في نشر قواته على الحدود الشمالية مع تركيا، لصد العدوان بالتعاون مع «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) و«الإدارة الذاتية الكردية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع