بالأرقام.. تركيا «ترانزيت» لتجار «الكيف» و4 أطفال من كل 10 يتعاطون المخدرات

مخدرات في تركيا

مخدرات في تركيا

اعترف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، يلدريم قايا، بأن تركيا أصبحت دولة عبور «ترانزيت» مهمة لتجار المخدرات، في حين تجاوزت كمية الهيروين المضبوطة في البلاد خلال عام الكمية المضبوطة في دول الاتحاد الأوروبي جميعها.

وكشف يلدريم قايا، خلال كلمته الافتتاحية في اجتماع «التوعية الاجتماعية بإدمان المخدرات» في مركز الحزب، عن تقرير 2019، الذي أعده «المركز الأوروبي لرصد المخدرات وإدمان المخدرات»، وأكد أن تركيا دولة ترانزيت مهمة يستخدمها تجار المخدرات.

وبيّن أن بيانات وزارة الصحة في 2019 تكشف أنه في آخر 13 عامًا ارتفع عدد من يعالج من إدمان الكحول والمخدرات بنسب كبيرة جدًا؛ وبيانات معهد الإحصاء التركي تبين أن كل 4 أطفال من 10 يتعاطون المخدرات.

أما بيانات «الإدارة العامة للسجون الجنائية» التابعة لوزارة العدل التركية، فتكشف أن عدد القضايا الجنائية الناجمة عن تعاطي المخدرات وبيعها وحيازتها في 2016 بلغ 81 ألفًا و222 قضية، وفي 2017 وصل العدد نحو 118 ألفًا و482 قضية بزيادة بنسبة 46% في عام واحد.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة وضعت تركيا في المرتبة الأولى أوروبيًا من حيث معدلات الوفاة نتيجة تعاطي المواد المخدرة، في تقريرها الصادر 2017 حول معدلات تعاطي المواد المخدرة حول العالم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع