تركيا: إذا لم تنسحب العناصر الكردية من شمال سوريا سنعاود عملياتنا العسكرية

مولود تشافوش أوغلو

مولود تشافوش أوغلو

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إنه تتبقى 35 ساعة فقط على انتهاء هدنة الـ120 ساعة، التي توصلت إليها تركيا مع واشنطن، وإنه إذا لم تنسحب «وحدات حماية الشعب» الكردية و«حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي» من شمال سوريا، سنجدد العمليات العسكرية مرة أخرى على سوريا.

وأضاف تشاووش أوغلو، في حديثه في منتدي TRT، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من الرئيس رجب طيب أردوغان، العمل معًا من أجل المنطقة الآمنة.

واستعرض تشاووش أوغلو تفاصيل الاتفاقية بين تركيا وأمريكا على وقف العدوان لمدة 120 ساعة، وقال إنه عقب المكالمة الهاتفية بين أردوغان وترامب، جاءت هيئة أمريكية إلى تركيا، تضم نائب الرئيس مايك بينس، ووزير الخارجية مايك بومبيو، واثنين آخرين، مشيرًا إلى أن الطرفين توصلا لاتفاقية مكونة من 13 بندًا، تتضمن أن تركيا ستوقف عملياتها العسكرية ضد سوريا 120 ساعة، وخلال تلك المدة تنسحب «وحدات حماية الشعب» الكردية و«حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي». وأوضح أنه إذا انسحبت العناصر الكردية سيتم إيقاف العمليات العسكرية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع