أردوغان يسافر إلى روسيا للقاء بوتين وبحث الملف السوري

أردوغان وبوتين

أردوغان وبوتين

أكدت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سوف يجري زيارة إلى مدينة سوتشي الروسية لمدة يوم واحد، بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان اليوم الإثنين، إن أردوغان سيجتمع ببوتين في مدينة سوتشي الروسية، ثم يرأس الزعيمان اجتماعًا على مستوى الوفود، ومن المقرر أن يتناول الطرفان خلال الاجتماع المباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الملف السوري.

وكانت جريدة «يني عقد» الموالية للحكومة التركية، قد ألمحت إلى أنه من الممكن أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره السوري بشار الأسد بمدينة سوتشي الروسية، حيث يتواجد الأسد بالمدينة.

وأوضحت الجريدة أن هدنة الـ120 ساعة التي عقدها أردوغان مع أمريكا، من أجل تعليق العدوان التركي على سوريا، ستنتهي غدًا الثلاثاء أيضًا، وأنه يجب على الحكومة التركية أن تجري لقاءً مع حكومة الشام.

ووجهت الصحيفة سؤالًا للحكومة التركية «طالما أن أنقرة استطاعت أن تستمر في اتصالاتها مع أمريكا وإسرائيل، على الرغم من كل شيء، إذن لماذا لا تتقابل أيضًا مع حكومة الشام»؟

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع