تهديدات ترامب لأردوغان «روتين يومي».. رئيس أمريكا: فرض العقوبات «قائم»

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديداته لتركيا بفرض عقوبات في حالة إذا ما أخلت باتفاق وقف إطلاق النار، الذي وقعته مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، على حدة.

وفي تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صرح الرئيس الأمريكي بـ«أن تركيا تدرك جيدًا ضرورة عدم فتح النيران على الأكراد الذين ينسحبون إلى مناطق قريبة إلى حد ما من أجل إنشاء ما يسمي بالمنطقة الآمنة. لا حاجة أن أكرر كلامي مجددًا حول فرض عقوبات واسعة النطاق في حالة الإخلال باتفاق وقف إطلاق النار».

وأصبح تهديد الرئيس الأمريكي لتركيا بفرض عقوبات اقتصادية من شأنها تدمير اقتصادها، كالروتين اليومي للرئيس الأمريكي، الأمر الذي يبرز بوضوح مدى ما وصل إليه الاقتصاد التركي من تبعية واضحة توضح أسباب تهاوي الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة. 

كما يبرز أيضًا مدى انحطاط مكانة تركيا أردوغان الذي وصفه الرئيس الأمريكي في رسالة له بالأحمق، محذرًا إياه أن العالم ينظر إليه على الدوام باعتباره الشيطان الذي يدعم الإرهاب والمنظمات الإرهابية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع