الاتحاد الفيدرالي الأمريكي يطالب 7 دول بالكشف عن حسابات أردوغان وعائلته

عائلة أردوغان

عائلة أردوغان

كشف الصحفي التركي المعارض، صباح الدين أونكيبار، عن معلومات جديدة، بشأن توقيع عقوبات اقتصادية على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأسرته، بسبب العدوان التركي على سوريا. 

وأفاد أونكيبار في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، بتقدم بعض مسؤولي الاتحاد الفيدرالي الأمريكي، بطلبات رسمية إلى 7 دول حول العالم، للحصول على معلومات بنكية خاصة بأردوغان وعائلته.

وأشار أونكيبار إلى تصريحات السيناتور الأمريكي الجمهوري، ليندسي جراهام، حول إعداد لائحة عقوبات تشمل التدقيق في الأصول المالية لأردوغان وعائلته، متضمنة التأشيرات والتحويلات المالية، فضلا عن دعوى بنك «خلق» وصفقة منظومة «إس-400» الدفاعية.

وقال أونكيبار إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لديها بعض البيانات وتريد تحويلها إلى وثائق ملموسة، مؤكدًا أنه حصل على معلومات من مصدر أمريكي بمدينة مانهاتن، يفيد بأن مسؤولين بالاتحاد الفيدرالي الأمريكي قدموا طلبات رسمية إلى 7 دول من أجل الحصول على معلومات بنكية لأردوغان وعائلته وهي سويسرا، وإيطاليا، والمجر، وقطر، وسنغافورة، وماليزيا، والصين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع