مستشار «داود أوغلو» يهاجم حزب «باباجان»: من هم قادته؟

عثمان سرت

عثمان سرت

حل «عثمان سرت»، مدير معهد أنقرة للأبحاث ومستشار رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، ضيفًا في برنامج «وقت التفكير» على قناة «تي في5» وخلال اللقاء تحدث عن الحزب الجديد الذي سيأسسه وزير الاقتصاد الأسبق «علي باباجان» وعن حزب داود أوغلو الذي سيُؤسس قريبًا.

وعند حديثه عن حزب «علي باباجان» الذي سيدعمه رئيس الجمهورية الأسبق «عبد الله جول» تساءل عمن يؤسس الحزب وعمن يدعمه، مؤكدًا على ضرورة شفافية الحزب ومعرفة من هم متخذو القرار في أي حزب، ومن هم قادته، قائلا: «على الجميع أن يعرف ذلك. ففي فترة اتخاذ القرار، إذا كان هناك أشخاص في الخلف وأشخاص أخرى في الواجهة فهذا لن يفيد تركيا».

وفيما يتعلق بتشكيل تحالف بين الحزبين الجديدين قال «سرت»: «ستحصل الأحزاب الجديدة على 10% من الأصوات، وإذا تحدثنا الآن عن هذه التحالفات وأغفلنا هذه النسبة يصبح كلامًا لا معنى له. كما أن تشكيل تحالف ثالث بجانب تحالف الأمة والتحالف الجمهوري يتطلب الانفتاح على جميع أنواع الخيارات، إلا أن حركة علي باباجان التي يتزعمها عبدالله جول لا نعرف أي فئة تخاطب».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع