اليونان تكذب وزير الخارجية التركي: لم نطلق الرصاص على اللاجئين في بحر إيجة

اليونان

اليونان

رفضت وزارة الخارجية اليونانية، ادعاءات وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو بشأن إطلاق النار على قوارب محملة باللاجئين وإغراقها في بحر إيجة، قائلة إن تلك الادعاءات أساءت إلى اليونان حكومة وشعبًا.
وأصدرت الخارجية اليونانية، بيانًا رسميًا حادًا، اليوم الأحد، للرد على تصريحات جاويش أوغلو، وجاء فيه «نرفض بشدة ادعاءات وزير الخارجية التركي، إن مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، تسيء إلى سمعة المسؤولين اليونانيين والمواطنين اليونانيين الذين يبذلون جهودًا عظيمه كل يوم لإنقاذ الأرواح»، وأضافت «إن اليونان دولة ديمقراطية لها قوانين عادلة، ودولة تسيطر فعلياً على حدودها مع الاحترام الكامل للقانون الدولي».
ماذا حدث؟
وقالت صحيفة «هالك تي في» إن وزير الخارجية التركي كان قد صرح خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماعه مع نظيره الألماني، هايكو ماس، أمس السبت، أن اليونان أطلقت النيران على قوارب محملة باللاجئين كانت متجهة إلى أراضيها عبر بحر إيجه وأغرقتهم. وأنها أجبرت العديد من الجرحى إلى العودة أوطانهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع