الشرطة العسكرية الروسية تتفقد مسار دوريتها مع الجيش التركى شمال سوريا

الشرطة العسكرية الروسية

الشرطة العسكرية الروسية

تفقدت الشرطة العسكرية الروسية معبر عليشار الواقع على الحدود السورية الشمالية في طريق دورياتها المقبلة المشتركة مع وحدات الاحتلال التركية.

وتضم الوحدة الروسية العسكرية 3 سيارات مدرعة من طراز «تيغر» وناقلة جنود ومدرعة واحدة. ويبلغ طول طريق الدورية 160 كيلومترا، وستسير بمحاذاة الحدود السورية التركية ولن تبعد عنها أكثر من 10 كيلومترات.

وقال ضابط الدورية إيجور جوكوف: «الطريق صعبة، لذلك نحاول منع دخول القافلة العسكرية بمثل هذا العدد الكبير من المعدات العسكرية إلى عين العرب. وسنسير حول المدينة على الطرق الريفية».

ووقع الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم تضم 10 بنود وتقضي بدخول وحدات الشرطة العسكرية الروسية وحراس الحدود السوريين إلى الجانب السوري من الحدود السورية التركية خارج حدود العملية العسكرية التركية على شمال سوريا المسماة «نبع السلام» وستساعد هذه الوحدات في سحب القوات الكردية وأسلحتها من المناطق الحدودية، كما ستقوم بالدوريات المشتركة مع الوحدات التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع