العفو الدولية تدين انتهاكات تركيا ضد المعارضين للعدوان على سوريا

منظمة العفو الدولية

منظمة العفو الدولية

أدانت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة، مواصلة السلطات التركية انتهاكاتها بحق المعارضين الأتراك للعدوان على شمال سوريا.

على صعيد آخر، أوضحت منظمة العفو الدولية، أن المئات من اللاجئين السوريين في تركيا تم إجبارهم على العودة إلى بلادهم التي تمزقها الحرب، وبعضهم كان مقيدًا، بعد تلقيهم تهديدات بالعنف أو تعرضهم للخداع للتوقيع على اتفاقات العودة التطوعية.

يأتي ذلك في وقت لاحق لما أكدته المتحدثة باسم المجلس النسائي بحزب الشعوب الديمقراطي التركي، ديرايت طاشدمير، من أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بقيادة مجرم الحرب رجب طيب أردوغان يُفضل ويريد أن يتعايش مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي بدلًا من مجاورة الأكراد.

وفي وقت سابق، اتهمت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة، القوات التركية والميلشيات السورية الإرهابية، بارتكاب «جرائم حرب» في العدوان على شمال شرق سوريا.

وذكرت المنظمة، في تقرير، أن القوات التركية وتحالف المجموعات المسلحة المدعومة من قبلها أظهرت تجاهلًا مخزيًا لحياة المدنيين، عبر انتهاكات جدية وجرائم حرب، بينها عمليات قتل بإجراءات موجزة وهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع