روسيا تفرض على تركيا عدم رفع أعلامها على مركباتها العسكرية شمال سوريا

دوريات مشتركة

دوريات مشتركة

فرضت الشرطة العسكرية الروسية المشاركة في الدوريات على الحدود بين تركيا وسوريا، حسب «اتفاق سوتشي»، اليوم الجمعة، على قوات الاحتلال التركي، عدم رفع الأعلام على عرباتها المشاركة في الدوريات وإزالة اللوحات الرقمية التي يوجد عليها العلم التركي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم بدء تسيير أولى الدوريات المشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية وقوات الاحتلال التركي، انطلاقا من مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، وقالت في بيان لها إن الدوريات المشتركة بدأت أعمالها من النقطة الحدودية في بلدة الدرباسية شمال الحسكة، وإن مسار الدوريات سيكون على طول 110 كيلومترات، وتشارك فيها عربات مصفحة روسية من نوع «تيجر» و«تيفون»، بالإضافة إلى المدرعات التركية.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، أن الشرطة العسكرية الروسية فرضت قبل بدء تسيير الدوريات على قوات النظام التركي عدم رفع الأعلام التركية على عرباتها، أثناء تسيير دورياتها وإزالة اللوحة الرقمية للعربة التي يوجد عليها علم النظام التركي.

يذكر أن الدوريات المشتركة يتم تنفيذها وفقًا لمذكرة موقعة بين روسيا الاتحادية والنظام التركي في 22 أكتوبر الماضي بمدينة سوتشي الروسية.

وبدأ النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الارهابية في التاسع من أكتوبر الماضي، عدوانًا على الأراضي السورية في ريفي الحسكة والرقة، أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين، ونزوح مئات الآلاف منهم عن منازلهم، إضافة إلى وقوع دمار وأضرار كبيرة في البنى التحتية من كهرباء ومياه وغيرها من القطاعات التي تقدم خدمات أساسية يومية لمئات آلاف المدنيين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع