باباجان: لا أحد من «العدالة والتنمية» ضمن مؤسسي حزبي.. وإطلاقه في ديسمبر

على باباجان

على باباجان

يعمل النائب السابق لرئيس وزراء تركيا، المستقيل من حزب العدالة والتنمية، علي باباجان، وفريقه على إعداد التجهيزات في جميع المجالات من اقتصاد وسياسة وصحة وتعليم وقضاء قبل إطلاقه حزبه الجديد في شهر ديسمبر من العام الجاري.

ووفقا لخبر جريدة «جزيته دوفار»، فإنه لن يكون هناك أحد من النواب أو المسؤولين في حزب العدالة والتنمية من المؤسسين الأساسيين للحزب.

وكان على باباجان أعلن استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان بسبب «خلافات عميقة» حول توجه الحزب، وقال في بيان: «في ظل الظروف الحالية، تحتاج تركيا إلى رؤية جديدة تمامًا لمستقبلها. هناك حاجة إلى تحليلات صحيحة في كل مجال، وإستراتيجيات مطورة حديثًا وخطط وبرامج لبلادنا».

وأضاف أنه صار من المحتم البدء في جهد جديد من أجل حاضر تركيا ومستقبلها، مشيرا إلى أنه وزملاءه يشعرون بمسؤولية عظيمة وتاريخية نحو هذا الجهد.

وشغل باباجان وزير الاقتصاد والخارجية في السنوات الأولى من حكم حزب العدالة والتنمية قبل تعيينه نائبا لرئيس الوزراء، وهو المنصب الذي شغله في الفترة من 2009 إلى 2015.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع