أوروبا تخضع لابتزاز أردوغان.. 50 مليون يورو لتركيا لمنع تدفق اللاجئين

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

يبدو أن أوروبا خضعت لابتزاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن أزمة اللاجئين؛ إذ أعلنت المفوضية الأوروبية تقديمها 50 مليون يورو، من أجل تدعيم خفر السواحل بتركيا وتحسين الظروف المعيشية للاجئين.

وقال مسياج بوبوسكي، وهو مسئول رفيع المستوى بالاتحاد الأوروبي إن الاتحاد مستعد لتقديم عشرات الملايين لأنقرة لمنع خروج اللاجئين من تركيا.

وأثارت الزيادة الكبيرة لأعداد اللاجئين من تركيا نحو الجزر اليونانية قلق الاتحاد الاوروبي، خاصة بعدما أعلن أردوغان أن تركيا على أتم الاستعداد لفتح أبواب الهجرة أمام اللاجئين، عقب الانتقادات التي وجهتها أوروبا إلى تركيا على خلفية العدوان التركي على شمال سوريا.

وصرح بوبوسكي أن الاتحاد الأوروبي على أتم الاستعداد لتقديم مبلغ 50 مليون يورو إلى تركيا من أجل تدعيم وحدات خفر السواحل.

وبحسب ما ذكرته DW الألمانية، فإن بوبوسكي قد أعلن اليوم الأربعاء، خلال تصريح له بمدينة بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يستعد لسلسة من الإجراءات والتدابير تشمل تقديم 50 مليون يورو لتركيا.

وذكر الاتحاد الأوروبي أنه في الفترة بين يناير حتى سبتمبر من هذا العام جاء 46 ألف و546 لاجئًا من تركيا إلى بلدان مختلفة بالاتحاد الأوروبي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع