بالفيديو.. مدرعة تركية تدهس سوريًا خلال مظاهرات ضد الاحتلال بالمالكية

احتجاجات

احتجاجات

دهست مدرعة تابعة لجيش الاحتلال التركي، أحد المدنيين السوريين الذين خرجوا في احتجاجات واسعة ضد تدخل القوات الأجنبية في شؤون سوريا، اليوم الجمعة، خلال تسيير الدورية البرية الثالثة المشتركة بين تركيا وروسيا، في إطار اتفاق سوتشي الموقع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في 22 أكتوبر الماضي.
وقالت وكالة أنباء «هاوار» (ANHA) المحلية، إن مدرعة تابعة لجيش الاحتلال التركي، دهست مواطنًا سوريًا، خلال احتجاج أهالي مدينة المالكية بشرق الفرات بسوريا، على مرور الدوريات العكسرية المشتركة، مؤكدة أن المواطنين بدأوا برشق المدرعات التركية والروسية بالحجارة أثناء مرورها بالمدينة.

احتجاجات
احتجاجات
احتجاجات

وأكد المتحدث الرسمي بإسم قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، مصطفى بالي، عبر حسابه الخاص على موقع تويتر، إن الجنود الأتراك هاجموا المظاهرات وألقوا قنابل مسيلة للدموع على المحتجين، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص، كما أكد بالي أن مدنيًا لقي مصرعه في تلك الاحتجاجات بعدما دهسته مدرعة الجيش التركي، قائلًا «الهجمات التركية مستمرة بسرعة تحت حماية روسيا».

تغريدة

وأوضح مقطع فيديو انتشر عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، لحظة مقتل المواطن السوري، بعد محاولته فتح باب مدرعة الجيش التركي، لكنه فقد توازنه، بينما أصر قائد المدرعة على دهسه.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع