قبل زيارته.. شرطة واشنطن تستعد لمواجهة بلطجة حرس أردوغان.. «فيديو»

واشنطن بوست

واشنطن بوست

تستعد السلطات المحلية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المقرر لها يوم 13 نوفمبر الحالي، للتباحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، حول مستجدات القضايا بالشرق الأوسط، بعد فترة من التوترات أعقبت العدوان التركي على شمال سوريا، بدأت مشادات بين الرئيسين؛ أبرزها إهانة ترامب لأردوغان في خطاب رسمي، وانتهت إلى اعتراف الكونجرس بمذابح الأرمن ومناقشة عقوبات اقتصادية على تركيا.
وقالت صحيفة «واشنطن بوست»، إن السلطات المحلية تستعد بشكل قوي لهذه الزيارة، بسبب اعتداءات حرس الرئيس التركي على بعض المتظاهرين الأتراك خلال زيارة أردوغان لواشنطن عام 2017.
وأكد قائد شرطة واشنطن، بيتر نيشام، في حوار له مع الصحيفة، أن الشرطة تعمل على تشديد الإجراءات الأمنية على أعلى مستوى خلال زيارة الرئيس أردوغان لأمريكا، موضحًا أنه لا يمكن الإفصاح عن تفاصيل الخطط الأمنية المقررة، ومؤكدًا أن الشرطة تستعد لاتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان عدم تكرار أحداث مماثلة لحادثة اعتداء الحرس الرئاسي التركي على المتظاهرين، كما حدث في 2017.
وأعادت «واشنطن بوست» نشر فيديو يظهر فيه أفراد الحرس الرئاسي الخاص بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اعتدائهم على المتظاهرين الذين تجمعوا في منتزه قريب من مقر إقامة أردوغان في العاصمة الأمريكية في 2017، احتجاجًا على وصفهم بالجماعات الإرهابية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع