قبل استقباله بواشنطن.. ترامب يجدد إهانته لأردوغان بسبب الصواريخ الروسية

ترامب وأردوغان

ترامب وأردوغان

جدد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، إهانته لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، في رسالة جديدة كشف عنها موقع «ميدل إيست آي» البريطاني، وأحدثت صدى واسعًا في الأوساط السياسية، ووصفها الموقع بـ«رسالة تجاوز فيها ترامب الحدود الدبلوماسية»، بسبب صفقة الصواريخ الروسية.

وقال موقع «ميدل إيست آي» إنه قبل زيارة أردوغان المرتقبة لأمريكا يوم 13 نوفمبر الحالي، بعث ترامب برسالة لأردوغان تؤكد عزم أمريكا فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها للمنظومة الدفاعية الروسية «إس - 400».

وقالت مصادر للموقع إن ترامب أكد أنه في حالة عدم تنشيط تركيا لنظام الدفاع الصاروخي «إس - 400» ستعيد أمريكا إدخال تركيا في برنامج طائرات «إف - 35» الحربية.

بينما أوضح مسؤولون أتراك للموقع أن الرسالة الأولى ألقيت في القمامة، بينما الرسالة الثانية استخدمت لغة دبلوماسية، وأن هذه الرسالة وصلت من ترامب لأردوغان من خلال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إبراهيم كالين، يوم الاثنين الماضي، وتضمنت الرسالة موضوع صواريخ «إس - 400»، وسماح تركيا للمسؤولين الأمريكان بالإشراف على وضع النظام الصاروخي بشكل منظم، وتعهدها بعدم استخدام الأسلحة الروسية. إلا أن أردوغان لم يتأثر بهذه الرسالة.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع