المعارضة التركية تحذر أردوغان من زيارة أمريكا وتوقيع اتفاقيات سرية مع ترامب

أيتون تشيراي

أيتون تشيراي

حذر رئيس السياسات الأمنية القومية لحزب الخير التركي، أيتون تشيراي، الرئيس رجب طيب أردوغان، من زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: «من فضلك لا تذهب، ولا تقم بأي صفقات سرية».

وقالت جريدة «يني تشار» التركية، إن تشيراي أصدر بيانًا اليوم الاثنين، حول زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب، والمقرر لها يومي 12 و13 من نوفمبر الحالي.

وقال تشيراي، في بيانه، مخاطبًا أردوغان، «أرجوك لا تذهب ولا تقم بأي صفقات سرية»، وتساءل: «هل دعوة ترامب هي فخ للقضاء تمامًا على إمكانية حدوث لقاء بين أردوغان والرئيس السوري بشار الأسد؟ هل تعمل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في إطار مشروع مشترك لمنع وقوع هذا اللقاء؟».

وأكد تشيراي أن القرارات التي اتخذت من قبل مجلس النواب الأمريكي حول الإبادة الجماعية للأرمن، والتحقيقات حول ثروة أردوغان وعائلته، كل هذا كان استمرارًا لسياسات التهديد التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية مع تركيا، مضيفًا: «لذلك لا ينبغي لأردوغان أن يذهب إلى أمريكا، وأن يجلس على طاولة المفاوضات في ظل تلك الظروف التي تجعله مكتوف الأيدي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع