الشباب الأوروبي ينتفض ضد مجازر أردوغان في سوريا ويدعو لمقاطعة تركيا

الاحتجاجات في مدينة باريس ومدينة سالزبورغ

الاحتجاجات في مدينة باريس ومدينة سالزبورغ

تستمر الإدانات الشعبية للاحتلال التركي للأراضي السورية، في مختلف أنحاء العالم، حيث يطالب ناشطون سياسيون بمقاطعة المنتجات التركية والسياحة التركية، بسبب انتهاكات أنقرة بحق المدنيين العزل في بلدات الشمال السوري، ومحاولة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإبادة الأكراد.

وقال موقع «بوليتيكا» التركي إن العاصمة الفرنسية باريس، ومدينة سالزبورغ بالنمسا، وعدة مدن أخرى حول العالم شهدت وقفات احتجاجية أمام مكاتب الطيران التركي، للمطالبة بوقف الرحلات السياحية إلى تركيا بسبب العملية العسكرية شمال سوريا.

الاحتجاجات في مدينة باريس ومدينة سالزبورغ

وطالبت مبادرة «انتفض للأكراد»  (Riseup4Rojava)، التي أسسها نشطاء من مختلف دول العالم، بحظر الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الخطوط الجوية التركية  وشركة بيغاسوس في أجزاء مختلفة من أوروبا والعالم.

وقبل يوم احتجت مجموعة من الشباب الأكراد أمام مكتب شركة الخطوط الجوية التركية في باريس، وأطلقوا شعارات مثل «منع الرحلات لتركيا»، و«منع دعم أردوغان» و«أردوغان إرهابي».

 

وفي اليوم نفسه طالبت احتجاجات في مدينة سالزبورغ في النمسا بوقف رحلات الطيران التركي ورفعوا لافتات مكتوب عليها، «كلما أطلقت قنبلة لن يقلع الطيران من هنا»، «تضامننا مع الأكراد»، «مقاطعة تركيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع