أنس كانتر: مئات الآلاف من المظلومين في سجون أردوغان.. والتهديدات زادتني قوة

أنس كانتر

أنس كانتر

انتقد لاعب كرة السلة التركي، المحترف في الولايات المتحدة الأمريكية، أنس كانتر، أوضاع حرية الرأي والديمقراطية في بلاده، مؤكدًا وجود مئات الآلاف من المظلومين من نساء ورجال وأطفال أبرياء، داخل سجون أردوغان.

وجاء حديث كانتر على هامش حضوره لمقر الكونجرس الأمريكى مع بعض من النواب الأمريكيين الذين يرفضون زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للبيت الأبيض، وقال إنه يشعر بسعادة بالغة؛ لأن دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة أعطاه الفرصة للتحدث بلسان الأبرياء الذين لا يملكون فرصة للحديث عما بداخلهم، مشيرًا إلى أنه يبذل مجهودًا كبيرًا لفضح جرائم أردوغان أمام العالم أجمع.

ووصف أنس، الرئيس التركى ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، بأنه «هتلر القرن»، وأن التهديدات التى وُجهت له ساعدته فى رفع صوته أكثر من ذى قبل، وأنه لن يصمت أبدًا أمام الانتهاكات التى تقوم بها حكومته.

وقال إنه حزين لأن دولته ليست دولة ديمقراطية كالولايات المتحدة الأمريكية، منوهًا بحملة «أنت أملي»، وتهدف لجمع مليون توقيع، وأوضح أن تلك التوقيعات ستُرسل إلى البيت الأبيض والأمم المتحدة ومنظمة حقوق الإنسان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع