سيناتور أمريكي: العقوبات على تركيا «جاهزة».. والأكراد هم من سحقوا داعش

ليندسي غراهام

ليندسي غراهام

هدد السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، تركيا بتقديم نسخة من مقترح فرض عقوبات على أنقرة إلى مجلس النواب الأمريكي، حال عدم التزام تركيا في قضيتي المنطقة الآمنة بسوريا وصفقة «إس-400» الروسية.

وأوضح السيناتور، في مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعه بالرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان، أنه يتفهم مخاوف تركيا، لكنها اختارت طريقًا غير مقبول لعلاج مخاوفها، مشددًا لو لم نجد حلًا في موضوع إس-400 ولو لم تنشأ منطقة آمنة يمكن أن تقبلها أمريكا سنقدم نسخة من مقترح فرض عقوبات على تركيا في مجلس النواب، وسيوافق على هذا المقترح 95 صوتا، مما يمثل صفعة للعلاقات الأمريكية التركية، وفقًا لما نقله موقع «فوا» التركي.

وخلال لقاء مع أردوغان اليوم، رد جراهام أيضًا على ادعاءات الأخير بأن أنقرة حاربت داعش، بالآتي: «قال الرئيس أردوغان إن تركيا تحملت وطأة المعركة ضد داعش، الأمر الذي أغضبني حقًا لأن الأكراد وقوات قوات الدفاع الذاتي هم الذين فقدوا 10000 جريح وقتلوا أثناء تدمير داعش».

وشدد على أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن القوات الكردية السورية، قائلًا «لن نتخلى عن حلفائنا ولن نواصل السماح لتركيا باستخدام القوة العسكرية والدخول إلى سوريا وتطهير 300 ألف عرقيًا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع