إمام أوغلو يسحق أردوغان في أحدث نتائج استطلاعات الرأي التركية

إمام أوغلو وأردوغان

إمام أوغلو وأردوغان

أظهرت أحدث نتائج استطلاع الرأي في تركيا بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، فوز رئيس بلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، بأغلبية ساحقة أمام الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، وذلك قبل 3 سنوات من موعد الاستحقاق الانتخابي. 

وأعلنت شركة «بيار» التركية للأبحاث، أنها أجرت استطلاعًا للرأي خلال شهر نوفمبر الماضي حول «جدول الأعمال السياسي في تركيا». ووفقًا للاستطلاع، فاز إمام أوغلو، على أردوغان في رئاسة الجمهورية، في 26 محافظة، مع احتساب نسبة الخطأ في ذلك الاستطلاع بنسبة +/- 2.7 ٪.

وقالت جريدة «بيرجون» التركية، إن أكثر نتيجة لفتت الانتباه في هذا الاستطلاع، كانت نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية؛ عندما وُجه سؤال «لمن ستُدلي بصوتك من المرشحين في انتخابات الرئاسة في الجولة الأولي؟»، صوت 44.5% من المشاركين في الاستطلاع لإمام أوغلو، بينما صوت 39.7% منهم لأردوغان، أما 15.8% لم يحسموا أمرهم بعد.

وفي الإجابة على سؤال «في رأيكم، ما هي المشكلة الأكثر أهمية في تركيا؟»، قال 34.2% إن أهم مشكلة في تركيا هي الاقتصاد، بينما قال 16% إنها البطالة، و11% أكدوا أن السياسة التركية في سوريا تمثل أكبر الأزمات، وقال 10.4% إن الأزمة الكبرى التي تواجهها تركيا هي أزمة التعليم، كما أجاب 60.4% من المشاركين في الاستطلاع بالرفض على سؤال «هل تعتقدون أن الاقتصاد في تركيا سيعود لطبيعته على المدى القصير؟».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع