«مستقبل» داود أوغلو.. حزب سياسي جديد يهدد نظام أردوغان

آيهان سفر

آيهان سفر

تقدم رئيس الوزراء الأسبق والمنشق عن حزب العدالة والتنمية التركي، أحمد داوود أوغلو، بطلب رسمي لوزارة الداخلية لإنشاء حزبه الجديد، ما يعني أن حزبه أصبح كيانًا سياسيًا رسميًا في تركيا.

وحضر فريق داوود أوغلو، المكون من 5 أعضاء، إلى وزارة الداخلية التركية في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم بتوقيت تركيا بخمس سيارات، وسلموا العريضة الخاصة بالطلب.

وتكون الوفد من سلجوق أوزداغ، وآيهان سفر أوستون، وفاراماز أوستون، وعزالدين كوجك، ويشيم قاراداغ، ونديم يامالي المنشقين أيضًا عن حزب العدالة والتنمية.

ومن المقرر أن يعقد داود أوغلو مؤتمرًا صحفيًا بأحد فنادق مدينة أنقرة، غدًا، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، للإعلان الرسمي عن الحزب.

ومن جهته، صرح النائب السابق بحزب العدالة والتنمية، وعضو حزب المستقبل، آيهان سفر، قائلًا «اعتبارًا من هذه اللحظة تم تأسيس حزبنا الذي تحدثنا عنه من قبل. واكتسب صفة اعتبارية. مبارك للأمة وللوطن».

وأضاف «بالوثيقة التي حصلنا عليها من الداخلية نكون قد أصبحنا مؤسسة. وأكسبنا السياسة التركية حزبًا جديدًا وبديلًا جديدًا. ومن الآن فصاعدًا سنستمر بسرعة في أعمال تأسيس الحزب. وغدًا سينعقد اجتماع التعريف بحزبنا. سوف نقدم تعريفًا بالمؤسسين والشعارات والقوانين والبرنامج. وقد تم الحديث عن العديد من البدائل كاسم للحزب ويتوجه المواطنين لها، وهناك اهتمام كبير بحزبنا واسمه وشعاره واللجنة التأسيسية وغدًا إن شاء الله سنعلن ذلك سويًا».

وكان رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو، قد دشن حسابًا لحزبه الجديد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، واختار نبات «الدلب» الأخضر شعارًا له.

وصرّح رئيس الوزراء التركي الأسبق والمنشق عن حزب العدالة والتنمية، أحمد داود أوغلو، في وقت سابق بأن حزبه الجديد المقرر الإعلان عن تأسيسه يوم غد الجمعة، ويحمل مسمى «حزب المستقبل».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع