عزل رئيس بلدية مقاطعة جيلانبنار التركية لبطلان انتخابه

المجلس الأعلى

المجلس الأعلى

ألغى المجلس الانتخابي الأعلى التركي نتيجة انتخاب رئيس بلدية مقاطعة جيلانبنار التابعة لمدينة أورفه عبد الله أكساك والتابع لحزب العدالة والتنمية.

وقال رئيس المجلس الأعلى للانتخابات سادي جوفين، إن رئيس بلدية مقاطعة جيلانبنار التابعة لمدينة أورفه عبد الله أكساك لم يكن مؤهلاً لانتخابه رئيساً للبلدية بسبب الحكم عليه من قبل وهو في عمر الـ 18 عاماً بالسجن لمدة عامين و4 أشهر، لحيازته سلاحاً غير مرخص، ومن المقرر انتخاب رئيس بلدية جديد من قبل مجلس البلدية.

ومؤخرًا، كشف البرلماني التركي المنشق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، برئاسة رجب طيب أردوغان، عمر أونال، عن عزم الحزب الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية، دعوة الشعب لإجراء انتخابات مبكرة خلال شهر نوفمبر من العام المقبل 2020.

وأرجع أونال قراره بالاستقالة من حزب العدلة والتنمية والانضمام للحزب الجديد الذي يؤسسه رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، المزمع إطلاقه بعد أسابيع، لأن شعبية حزب العدالة والتنمية شهدت تراجعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن نسبة الأصوات المتوقع أن يحصل عليها الحزب الحاكم تراجعت إلى نحو 40%. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع