انتقد البذخ بمطبخ الرئاسة التركية..برلماني: أردوغان يُطعم أسدًا أم تمساحًا؟

ماهر بشارير

ماهر بشارير

انتقد النائب بحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، علي ماهر بشارير، مصروفات الطعام للقصر الرئاسي السنوية والتي تبلغ 145 ألف ليرة، قائلًا: «يثيرني الفضول بشكل كبير حول ماذا يطعم سيادة الرئيس؟ هل يطعم أسدًا أم تمساحًا أم ضبعًا؟ ماذا يطعم هذا الرجل؟».

جاء ذلك خلال كلمة لماهر بشارير بالبرلمان التركي اليوم، في لقاءات مناقشة الميزانية لعام 2020.

وانتقد بشارير المصروفات السنوية للقصر الرئاسي، وخاصة مصروفات الطعام، قائلًا: «يثيرني الفضول بشكل كبير، حول ماذا يُطعم سيادة الرئيس؟ هل يطعم أسدًا أم تمساحًا أم ضبعًا؟ ماذا يطعم هذا الرجل؟ وبعد ذلك خطر على عقلي أن السيد الرئيس يتناول أطعمة صحية/عضوية، يعني السيد الرئيس يأخذ ضرائب الشعب ويتغذى على الأطعمة العضوية، مثل البيض والدجاج واللحوم واللبن والأجبان، جميعها عضوية. وسيرد علي نواب العدالة والتنمية ويتهموني بالكذب».

وأوضح بشارير أن فاتورة الكهرباء للقصر الرئاسي قد بلغت 850 ألف ليرة قائلًا: «لقد تم فصل الكهرباء عن 3.5 مليون مواطن في الفترة من يناير حتى سبتمبر هذا العام، وانتحر 4 أشقاء في منطقة فاتح بسبب عدم قدرتهم على دفع فاتورة الكهرباء، وأنتم تتباهون بتلك الميزانية».

كما انتقد بشارير مصروفات الشاي للقصر الرئاسي، وأوضح أن أردوغان يتناول نوعًا خاصا من الشاي يبلغ سعر الكيلو منه 4500 ليرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع