تنسيق مصري قبرصي لوقف «اتفاق أردوغان والسراج»

السيسى و نيكوس

السيسى و نيكوس

اتفق الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، والقبرصي نيكوس أنستسيادس، على اتخاذ كل الخطوات الملائمة لوقف تنفيذ اتفاق تعيين الحدود البحرية بين تركيا وحكومة فايز السراج، بوصفه اتفاقًا غير قانوني.

وقال المتحدث باسم الحكومة القبرصية، إن الرئيس السيسي أدان الاتفاق، خلال اتصال هاتفي جرى بينه وبين نظيره القبرصي، الخميس.

ونقل المتحدث باسم الرئاسة المصرية، التأكيد على أن الاتفاق لا تترتب عليه أي مواقف قانونية، مشيرًا كذلك إلى أن أي وجود عسكري تركي في ليبيا سيزعزع من استقرار المنطقة.

وفي أواخر نوفمبر، وقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس حكومة طرابلس، فايز السراج، اتفاقيتين؛ إحداهما لترسيم الحدود البحرية في المتوسط والأخرى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، الأمر الذي أثار انتقادات دولية، ورفضًا قاطعًا من جانب مصر واليونان وقبرص.

من جانبه، أعرب الرئيس القبرصي عن حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك، سواء على الصعيد الثنائي، أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين كل من مصر وقبرص واليونان؛ بما يسهم في الدفع قدمًا بالتعاون المتميز بينهم، فضلًا عن مواصلة التشاور المكثف حول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع