الجيش الليبي يسقط طائرة تركية ثانية جنوب مدينة طرابلس

طائرة تركية

طائرة تركية

تمكن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، الخميس، من إسقاط طائرة تركية مسيرة جنوب مدينة طرابلس التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة، وفق ما ذكرت مصادر ميدانية.

وأفادت المصادر بأن الجيش الوطني الليبي أسقط الطائرة التركية بين طريق المطار ومنطقة المشروع جنوب طرابلس، حيث يخوض الجيش معارك مع المجموعات الإرهابية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتمكن فيها الجيش الوطني الليبي من إسقاط طائرة مسيرة تركية، فقد سبق أن أسقط واحدة في 13 ديسمبر الجاري، بعد دخولها منطقة الحظر الجوي جنوبي مدينة طرابلس.

وأفادت المصادر أن الجيش الوطني الليبي أسقط الطائرة التركية بين طريق المطار ومنطقة المشروع جنوبي طرابلس، حيث يخوض الجيش معارك مع المجموعات الإرهابية. 

ويخوض الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر «معركة حاسمة» لتحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية.

ووافق البرلمان التركي على مذكرة الرئاسة التركية التي تطالب بإرسال عناصر القوات المسلحة التركية إلى ليبيا، في اجتماع طارئ للجمعية العامة للبرلمان التركي، من أجل مساندة حكومة «الوفاق» بقيادة فايز السراج، ومن المتوقع أن توضح وزارة الدفاع الوطني التركية ورئاسة الأركان العامة التركية، العناصر التي سترسلها إلى ليبيا.

وفي الوقت الذي صوت بالرفض 184 عضوًا، صوّت 325 عضوًا بالموافقة على المذكرة التي نُوقشت مساء اليوم في جلسة استثنائية لمناقشة مذكرة تفويض الجيش لإرسال جنود إلى ليبيا، وتشير المذكرة إلى أن التفويض صالح لمدة عام واحد، ويهدف للتعاون مع حكومة «الوفاق» في مجال مكافحة الإرهاب والتنظيمات المسلحة «غير القانونية»، وأيضًا حماية المصالح التركية في ليبيا والبحر الأبيض المتوسط.

كانت أحزاب «الشعب الجمهوري»، و«الشعوب الديمقراطي الكردي»، و«الخير»، و«السعادة»، صوتت بالرفض على مذكرة إرسال جنود إلى ليبيا، فيما صوت أعضاء حزبي العدالة والتنمية وحليفه الحركة القومية بالموافقة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع