بوتين يزور تركيا بعد لقاء الأسد.. وترامب ينصحه: استمع لأردوغان!

أردوغان  وبوتين

أردوغان وبوتين

في الوقت الذي هبطت فيه طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في إسطنبول، نشرت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة مثيرة عبر سفارتها في سوريا، المغلقة، لكن نشاطها مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت فيما يتعلق بإدلب: «على روسيا الاستماع لأردوغان».

ونقلًا عن موقع «سامان يولو» التركي، ذهب الرئيس الروسي للعاصمة السورية، دمشق، أمس، وتحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد، وعقب زيارته للمسجد الأموي سافر إلى إسطنبول.

ووصلت طائرة بوتين الساعة 21:00 لمطار أتاتورك لحضور حفل الانتهاء من خط أنابيب الغاز الطبيعي، «التيار التركي»، الذي سينعقد في «مركز الخليج للمؤتمرات»، وسيتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع بوتين قبل الحفل.

وفي اللحظات التي هبطت فيها طائرة بوتين بتركيا، نشرت أمريكا رسالة مثيرة عبر سفارتها في سوريا، المغلقة، لكن نشاطها مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي. وتقول الرسالة: «مثلما قال الرئيس ترامب في 26 ديسمبر، فإن روسيا وسوريا وإيران يواصلون المذابح في سوريا. ونحن ندعم جهود تركيا لوقف العنف الظالم، وحتى يوقف بوتين العنف على الفور، عليه الاستماع لأردوغان في اجتماعه معه في 8 يناير، وأمريكا تتابع».

على الجانب الآخر، نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على «تويتر»، فيديو للجهاديين في سوريا وهم يوزعون حلوى بعد مقتل قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع