رئيس الوزراء الإيطالي يلتقي أردوغان في أنقرة الاثنين المقبل بشأن ليبيا

كونتي

كونتي

أعلن رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي، أنه سيزور تركيا، يوم الاثنين المقبل، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، موضحًا أنه يحمل رسالة من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

ومن المتوقع الاثنين المقبل، وفقًا لتقارير في وسائل الإعلام في تركيا أن يزور كونتي تركيا.

ونقلت جريدة «ستامبا» الإيطالية، أن رئيس الوزراء الإيطالي كتب رسالة إلى أردوغان ينقل فيها أن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، يقول «أنه مستعد لوقف إطلاق النار بشرط انسحاب القوات التركية».

والتقى رئيس الوزراء الإيطالي كونتر مع حفتر في روما أمس. ولم يصدر بيان رسمي من السلطات الإيطالية بعد الاجتماع، وكان من المقرر أن يلتقي فايز السراج، زعيم حكومة «الوفاق»، مع رئيس وزراء إيطاليا، لكن السراج ألغى هذا الاجتماع.

وكانت صحيفة «أحوال» التركية كشفت عن مقتل 3 جنود أتراك، وأصيب 6 آخرون خلال معارك في ليبيا، مضيفة أن جثامين الجنود الأتراك وصلت مطار مصراتة، وأن طائرة تركية خاصة ستنقلها إلى تركيا.

وكشفت تغريدة على حساب تويتر في حساب الثورة الليبية باللغة الإنكليزية عن وجود عدد من الجنود الأتراك الجرحى في مستشفى مدينة نالوت (270 كلم غرب طرابلس).

ولم يعرف بعد المكان الذي قتل فيه الجنود الأتراك، في وقت تستمر قوات الجيش الليبي بتضييق الخناق على الميليشيات في العاصمة طرابلس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع