برلماني: الحكومة نهبت الأراضي العسكرية وأهدتها لمواليها

نائب حزب الشعب الجمهورية عن محافظة إسطنبول جورسال تاكين

نائب حزب الشعب الجمهورية عن محافظة إسطنبول جورسال تاكين

كشف نائب حزب الشعب الجمهوري عن محافظة إسطنبول جورسال تاكين، أن نظام العدالة والتنمية سمح بالبناء على مساحة 9 آلاف و800 متر مربع من «ثكنة هاسدال العسكرية» في مركز «أيوب سلطان» بمحافظة إسطنبول، وتم إهداؤها للموالين للنظام.

وقال تاكين إن الحكومة استولت على أماكن المعيشة بالمدينة ونهبتها، كما أنها حولت الأماكن العسكرية للإعمار وأهدتها لمواليها.

وأوضح أن وزارة البيئة والتخطيط العمراني تتخذ إجراءات مناقصة لقوانين الإعمار، حيث تقضي على المساحات الخضراء بالمدينة تدريجيًا، واستولت على الأماكن العسكرية بالمدينة بدعوى تحويلها لأماكن خدمة عامة، ونهبت بشكل غير قانوني المساحات الخضراء بإسطنبول.

وقال تاكين إن هناك في إسطنبول مساحتين خضراء، هي الثكنات العسكرية والمقابر ولم تحول الحكومة المقابر حتى الآن لأماكن معمارية، وأعرب عن أمله في ألا تحولها الحكومة كما حولت الثكنات العسكرية.

لذلك طالب نائب حزب الشعب بضرورة أخذ سلطة التخطيط من وزارة البيئة والتخطيط العمراني وإدارة المساكن الجماعية التابعة لها وإعطاؤها لبلدية إسطنبول الكبرى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع