سياسي أمريكي: أردوغان وجه رجاءً شخصيًّا لترامب لوقف العقوبات على «بنك خلق»

أردوغان وترامب

أردوغان وترامب

كشف مستشار الأمن القومى السابق الأمريكي جون بولتون، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تقدم برجاء شخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما يتعلق بقضية بنك «خلق»، وأن أردوغان طلب من ترامب أن يستخدم سلطته ويوقف العقوبات الإضافية التى ستُفرض على البنك.

وجاء الكشف عن تلك المعلومات في جزء من كتاب لبولتون من المنتظر إصداره قريبًا، حيث أفصح مستشار الأمن القومي السابق عن قلقه من تلبية الرئيس الأمريكي للرجاء الشخصي المقدم من الرئيس التركي أردوغان خلال لقائه معه، وأعرب بولتون عن قلقه هذا لوزير العدل الأمريكي وليام بي بر.

ووفقًا لما نقلته جريدة «بيرجون» التركية عن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أشار بي بر، إلى أن هناك تحقيقًا مفتوحًا ضد شركات فى تركيا من قبل وزارة العدل الأمريكية، وذلك ردًا على بولتون.

وأشار بي بر إلى لقاء ترامب مع أردوغان عام 2018، حول تحقيق بنك «خلق» التركي. وكان يُجرى التحقيق مع «بنك خلق» فى تلك الفترة بتهمة الاحتيال وغسيل الأموال، وذلك لأن البنك لعب دورًا فى خرق العقوبات المفروضة على إيران.

لكن وفقًا لما نقلته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، تقدم الرئيس التركي أردوغان برجاء شخصي للرئيس الأمريكي ترامب، وطلب أردوغان من ترامب أن يستخدم سلطته ويوقف العقوبات الإضافية التى ستُفرض على «بنك خلق».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع