«سيد قطب».. بطل الكتاب الجديد لمستشار أردوغان

ياسين أقطاى

ياسين أقطاى

اختار مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، أحد أكثر رموز جماعة «الإخوان المسلمين» تطرفًا ليكون موضوع كتابه الجديد، وهو سيد قطب، مؤكدًا بذلك التأثير الواضح للجماعة على رجال حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وتداولت الصحف التركية المعارضة نبأ اختيار أقطاي لشخصية سيد قطب، قائلة إنه يكتب ويسلط الضوء على تعاليم واقتباسات وحياة المتعطش للدماء سيد قطب، الذي لم تكن كتاباته غارقة إلا في التطرف وسفك الدماء والكراهية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية المصري طارق فهمي، في حواره مع جريدة «المصري اليوم»، أن أقطاي اختار سيد قطب للتأكيد على مدى تأثر حزب العدالة والتنمية بجماعة «الإخوان المسلمين» وأيديولوجيتها.

وأضاف فهمي أنه على الرغم من دعوة أقطاي لحل الخلاقات بين أنقرة والدول العربية، إلا أنه في واقع الأمر يؤمن بأفكار وشخصيات جماعة «الإخوان المسلمين».

يذكر أن أقطاي قد دعا مذيع التلفزيون المصري الهارب محمد ناصر، لحضور حفل توقيع الكتاب، الأمر الذي يؤكد أن ناصر الذي نشر أخبارًا مزيفة بشأن مصر وقيادتها على القنوات التابعة لجماعة «الإخوان المسلمين» في تركيا، أكثر انخراطًا مع النظام التركي و«الإخوان المسلمين» مما أعلن.

ويحتوى الكتاب الذي يحمل عنوان «سيد قطب... وسط ضجيج معجبيه وظلم منتقديه» من وجهة نظر أقطاي، على أفكار سيد قطب، ويعتبره تراثًا عالميًا ينبغي البناء عليه في المستقبل.

غلاف الكتاب

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع