نائب داود أوغلو: تركيا ستشهد انتخابات مبكرة في نوفمبر 2021 على الأكثر

سلجوق أوزداغ

سلجوق أوزداغ

قال نائب رئيس حزب المستقبل التركي سلجوق أوزداغ، إن تركيا ستشهد انتخابات مبكرة خلال شهر مايو أو نوفمبر لعام 2021، وإن معدل التصويت لحزب العدالة والتنمية تراجع بنسبة 30%.

وأضاف أوزداغ خلال حوار له مع وكالة «تارافسيز» التركية، «يقال إن لدينا دعمًا بنسبة تتراوح من 4: 9%، ودعم العدالة والتنمية انخفض ليصل إلى 30%، نرى أن حزب العدالة والتنمية بدأ يخسر الكثير من الأصوات التي أصبحت تدعم حزب المستقبل». 

وتابع سلجوق أن حزب المستقبل الذي يقوده رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، يحصل على أكبر عدد من المنفصلين عن حزب العدالة والتنمية، فيما ينضم بعضهم لحزب الشعوب الديمقراطي ويليه حزب الحركة القومية.

وأكد أوزداغ أن المواطن التركي لديه تخوفات من استمرار أردوغان في السلطة، قائلًا «المواطن يشعر بخوف كبير من السلطة في الشارع، ولكنه لا يشعر به داخل منزله ولا في صندوق الاقتراع، فقد حطمت قناة (فوكس) رقما قياسيا في متابعة البرنامج الذي استضاف رئيس حزب المستقبل أحمد داوود أوغلو، فالمواطنون لا يخافون عندما يقولون أراءهم وهم في المنزل أو أثناء التصويت، وهذا ما رأيناه في انتخابات المحليات في 31 مارس و23 يونيو الماضيين».

ويرى أوزداغ أن إجراء انتخابات مبكرة بات قريبًا، وقال «هناك انتخابات مبكرة ستشهدها تركيا إما في مايو أو نوفمبر من العام الجاري 2021، لأن تركيا أصبحت تواجه حاليًا أزمات عديدة، وأكبرها هي النظام الرئاسي الذي بات زواله نقطة البداية لحل جميع المشكلات والأزمات التي تشهدها تركيا».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع