بالصور.. «الجزيرة» تبرز خبر خسائر الجيش التركي الفادحة بإدلب: مقتل العشرات

الجيش التركي

الجيش التركي

أعلن موقع قناة الجزيرة القطرية والموالي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الجيش التركي جراء هجوم الجيش العربي السوري في محافظة إدلب السورية.

وكانت وسائل الإعلام التركية الرسمية حاولت إخفاء الخبر أو التلاعب في أرقام القتلى وخسائر جيش الاحتلال التركي، إذ تلاعبت وكالة الأناضول مساء الخميس بعدد قتلى الجيش التركي جراء هجوم الجيش العربي السوري، على أفراد الجيش التركي في محافظة إدلب السورية، مكتفية بالإعلان عن مقتل 9 جنود أتراك، قبل أن تعاود الاعتراف بمقتل 22 جنديًا.

من جهته، أعلن والي محافظة هطاي التركية رحمي دوغان، الخميس، ارتفاع حصيلة قتلى الجيش التركي بإدلب إلى 29 عسكريًا، إضافة إلى 36 عسكريًا مُصابًا، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الأناضول.

ونقلت الأناضول عن دوغان قوله، في تصريحات صحفية، إن هناك «حالات خطيرة من جنود الجيش التركي نُقلت من إدلب إلى مستشفيات تركيا عبر معبر "جيلوة غوزو" الحدودي».

الجيش التركي

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أكد أن الغارات الجوية التي جرت خلال اليوم في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون شمال سوريا، أسفرت عن مقتل 34 جنديا تركيا على الأقل، وسط معلومات عن سقوط قتلى آخرين جراء تلك الغارات.

كما أفاد المرصد بوقوع تقدم جديد لقوات النظام منذ ساعات تمكنت خلاله من السيطرة على الحلوبة وقوفقين في جبل الزاوية، والزقوم في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي. وبذلك تقترب من مدينة جسر الشغور بمسافة فاصلة 17 كيلومترا.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع