تركيا تعترف رسميًا: 33 قتيلًا من جيش أردوغان في هجوم إدلب

تركيا تعلن رسميًا: عدد الوفيات في هجوم إدلب وصل لـ33 جندي

تركيا تعلن رسميًا: عدد الوفيات في هجوم إدلب وصل لـ33 جندي

أعلن محافظ هاتاي التركية رحمي دوغان، الموجودة على الحدود السورية، عن مقتل 33 جنديًا تركيًا جراء هجوم إدلب، مضيفًا أن المصابين في المستشفى حالتهم ليست خطيرة.

أدلى محافظ هاتاي رحمي دوغان في مقر رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ بتصريح عن الهجوم الجوي الذي شنته القوات المسلحة السورية على قوات الاحتلال التركي في إدلب.

من جهته، أوضح الرئيس التركي رجب طيب دوغان أن من نفذ هذا الهجوم هي قوات النظام السوري، وأنه أعلن في وقت سابق أن عدد الوفيات 22 إلا أن هذا العدد وصل إلى33 جنديًا.

على صعيد متصل، قالت مجلة «دير شبيغل» الألمانية، إن عدد الجنود الأتراك الذين قتلوا أمس بإدلب السورية وصل إلى ما لا يقل عن 50 جنديًا.

كانت الحكومة التركية قد صرحت بأن عدد القتلى 33 فقط، إلا أن المجلة أكدت أن الأرقام الصحيحة تجاوزت الـ50 جنديًا، مشددة على أن تلك الأرقام بناءً على تصريحات مسئول تركي.

ويعد هذا الهجوم هو الأضخم في تاريخ الجمهورية التركية. وحسب آخر بيانات «رويترز»، فإن عدد القتلى وصل إلى 38، فيما تؤكد الحكومة التركية أن الأرقام لم تتجاوز الـ34 جنديًا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع