الكرملين: بوتين قد يلتقي أردوغان في 6 مارس المقبل

أردوغان وبوتين

أردوغان وبوتين

أوضح المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن هناك إمكانية لترتيب قمة ثنائية تجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال يومي 5 أو 6 مارس المقبل، وذلك على خلفية التصعيدات الإخيرة في إدلب والتي أسفرت عن مقتل 33 جنديًا من صفوف الاحتلال التركي، حسب البيانات الرسمية.

وقال بيسكوف، في تصريحه لوكالة «سبوتنيك» الروسية، حول قمة أردوغان-بوتين المحتملة، «الآن، في سياق نتائج المكالمة الهاتفية التي دارت بين القائدين اليوم، يجري العمل من أجل ترتيب لقاء على أعلى مستوى بينهما في 5 أو 6 مارس المقبل».

وكان مدير المركز الإعلامي برئاسة الجمهورية فخر الدين ألتون، قد أكد اليوم الجمعة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يكثف اتصالاته الهاتفية خلال الساعات الأخيرة، لمناقشة التطورات الأخيرة في سوريا، وأنه قد اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على ترتيب لقاء بينهما في أقرب فترة ممكنة.

وقال فخر الدين ألتون مع ممثلي الإعلام والصحافة في أنقرة، لتقييم آخر الأوضاع في إدلب. إنه خلال المكالمة الهاتفية التي أجريت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلادمير بوتين اتفقا على لقاء بينهما خلال أقرب فترة ممكنة.

وأضاف ألتون أن أردوغان سيتحدث هاتفيًا مع كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل، للتباحث حول التصعيد الأخير في إدلب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع