اليونان ترد على تهديدات أردوغان: لن نتحمل عواقب قراراتك في سوريا

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

ردت السلطات اليونانية على التهديدات التركية الأخيرة لأوروبا بفتح بوابات أنقرة أمام اللاجئين لدخول الدول الأوروبية بصفة غير شرعية، قائلة إنها لن تسمح بأي دخول غير قانوني إلى أراضيها، وأنها سوف ترفع من درجة استعداداتها الأمنية على الحدود مع تركيا، وذلك في أعقاب. 

وكان المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، عمر تشاليك، قد قال «سياسة اللاجئين لدينا هي نفسها، لكن هناك وضع؛ أننا أصبحنا في وضع لا يسمح لنا باستقبال اللاجئين، وهناك تحركات على الحدود حيث العديد من اللاجئين يحاولون العبور إلى اليونان عبر الطرق البرية والبحرية».

ونقل الموقع التركي لوكالة «سبوتنيك» الروسية، عن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، قوله عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي «اسمحوا لي أن أكون واضحًا: لن يُسمح بدخول اليونان بشكل غير قانوني».

وأوضح ميتسوتاكيس أن بلاده قد عززت أمن حدودها، وأن حكومته ليست مسؤولة عن الأحداث المأسوية المعاشة في سوريا، قائلًا «نحن لا يمكننا تحمل عواقب القرارات التي يتخذها الآخرون. كما أبلغت الاتحاد الاوروبي بالوضع».

 

1

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع