«علي باباجان» يستعد لإطلاق حزبه رسميًا الأسبوع القادم

علي باباجان

علي باباجان

يستعد نائب رئيس الوزراء التركي ووزير الاقتصاد الأسبق، علي باباجان، المنشق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، لإطلاق حزبه الجديد خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء التحضيرات اللازمة.

وقالت صحيفة «إندبندنت» التركية، نقلاً عن مصادر مقربة من باباجان، إن الوزير التركي السابق وفريقه الحزبي بصدد الدخول في اجتماعات مغلقة يومي ٧ و8 مارس الجاري، لمناقشة برنامج الحزب ولائحة نظامه الداخلي التي جري إعدادها على يدي ٣٠٠ من الخبراء على مدار 5 أشهر شملت 24 طاولة نقاش مختلفة.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يأخذ برنامج الحزب ولائحة نظامه الداخلي شكلهم النهائي خلال تلك الاجتماعات، في ظل حديث باباجان وفريقه عن «نموذج مشاركة مختلف» يمثل جميع اطياف المجتمع التركي.

٥٠ % تمثيل للشباب والمرأة

وحسب مصادر داخل حزب باباجان، فمن المقرر أن يجري الإعلان عن المجلس التأسيسي للحزب خلال تلك النقاشات. وذُكِر أن 800 شخص تقدموا بطلب للحصول على عضوية المجلس التأسيسي الذي سيتكون من 200 شخص. لكن وحسب مصادر للجريدة، فقد جري تخفيض عدد أعضاء المجلس التأسيسي للحزب إلى ١٠٠ عضو سيجري تخصيص نسبة ٥٠ % منهم للمرأة والشباب.

ومن المقرر الإعلان عن تأسيس الحزب رسميًا في 11 أو 13 مارس، بعد انتهاء العمل على شعار الحزب والاسم الذي سيجري إطلاقه عليه خلال نقاشات نهاية الأسبوع الجاري.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع